أخر ألاخبار

أولوية تشافي في برشلونة

ذكرت تقارير صحفية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية أن تشافي يرى أن الأولوية لبرشلونة هي الصلابة الدفاعية لأنه يدرك معاناة برشلونة في خط الدفاع.

يحرص تشافي هيرنانديز على معالجة المشاكل والأخطاء الدفاعية لبلوغرانا لأنه يدرك معاناة برشلونة في الدفاع في الفترة القليلة الماضية وأولويته هي مساعدة البلوجرانا على استعادة قوته الدفاعية.

في أيامه الأولى كمدرب ، أوضح تشافي أن العروض الدفاعية مثل العرض الذي قدمه خارج ملعبه أمام سيلتا فيجو ، عندما تخلى برشلونة عن تقدمه بثلاثة أهداف في الشوط الأول بالتعادل 3-3 ، لن يقبلها خلال فترة تدريبه.

نجح النادي الكتالوني في الحفاظ على شباكه نظيفة في مبارة واحدة فقط حتى الآن هذا الموسم ، وذلك في تعادله بدون أهداف مع كاديز في 23 سبتمبر.

خسر برشلونة العديد من النقاط في موسم 2021/22 بسبب عدم قدرته على الدفاع بشكل جيد ، حيث يحتاج خصومهم إلى بضع تسديدات فقط في كل مباراة لضرب الشباك.

وقال جوردي ألبا بعد التعادل 1-1 مع ألافيس على ملعب كامب نو “من الصعب علينا التسجيل والمنافسين ، بقليل ما يفعلونه ، يسجلون ضدنا”.

عندما أجرى رونالد كومان تحليلاً لمشاكل برشلونة ، نادراً ما تحدث في الجانب الدفاعي لأنه ألقى باللوم على افتقارهم إلى اللمسة الأخيرة ومع ذلك ، توضح البيانات أن جزءًا كبيرًا من مشاكل برشلونة تعتمد على ضعف الدفاع.

خطة تشافي

سيكون لدى مدرب برشلونة الجديد الوقت للعمل مع المجموعة بأكملها خلال التوقف الدولي ، لكنه أوضح بالفعل أنه يريد أن يسيطر فريقه على الاستحواذ من خلال امتلاك الكرة ، وسيحاول برشلونة خلق المزيد من الفرص وأيضًا منع الخصوم من القيام بذلك.

سيعمل تشافي أيضًا على إمكانية إدخال تغييرات على الدفاع ، حيث يشكل جيرارد بيكيه وإريك جارسيا ثنائي قلب الدفاع الأساسي.

يمكن أن يكون للثنائي كليمنت لينجليت وصامويل أومتيتي جزءًا من التناوب ، بينما يمكن أن يتنافس رونالد أراوجو على مكان في التشكيلة الأساسية عند عودته من الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى