موندو ديبورتيفو .. بوسكيتس يرحل عن برشلونة بنهاية الموسم

18 ديسمبر 2022 - 1:53 م

موندو ديبورتيفو .. بوسكيتس يرحل عن برشلونة بنهاية الموسم

موندو ديبورتيفو .. بوسكيتس يرحل عن برشلونة بنهاية الموسم حيث سيرجيو بوسكيتس عازم وقرر إنهاء فترته الطويلة مع برشلونة في يونيو المقبل.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية المتخصصة في تغطية أخبار برشلونة نقلاً عن مصادر مقربة من اللاعب أنه تم اتخاذ قرار.

سينتهي عقد بوسكيتس مع برشلونة في 30 يونيو ، ولا ينوي الكابتن تجديده ، وكتب السطر الأخير لمسيرته التاريخية في برشلونة.

تقارير صحفية 

قالت صحيفة وورلد سبورتس ديلي إن الوجهة التالية لبوسكيتس من المحتمل أن تكون ميامي الدولية للولايات المتحدة ، لأن الجانبين تفاوضوا مؤخرًا.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان بوسكيتس اعتزاله كرة القدم الدولية ، بعد وداعه لكأس العالم مع إسبانيا في دور الستة عشر ضد المغرب.

وبحسب التقارير ، حاول المدرب هارفي إقناع بوسكيتس بتجديد عقده وطلب من الإدارة التقدم بطلب لتمديد عقده ، في الواقع ، قبل حوالي أسبوعين ، اتصلت الإدارة بوكيل بوسكيتس في محاولة للجلوس من جديد في المفاوضات. الجدول ، ولكن بوسكيتس اتخذ قراره.

ولفت التقرير الانتباه إلى إمكانية ارتباط بوسكيتس بصديقه ليونيل ميسي في إنتر ميامي في المستقبل ، حيث أن قائد الأرجنتين مرشح للانتقال إلى النادي الذي يمتلكه ديفيد بيكهام أيضًا.

لمحة من تاريخ اللاعب 

انضم بوسكيتس إلى برشلونة عام 2005 عن عمر يناهز 17 عامًا ولم يغادر منذ ذلك الحين.

تمت ترقية بوسكيتس إلى الفريق الأول من قبل بيب جوارديولا في عام 2008 ، ومنذ ذلك الحين احتل مركزًا رئيسيًا في خط وسط برشلونة.

لعب بوسكيتس 696 مباراة لبرشلونة سجل خلالها 18 هدفًا وأحرز 42 هدفًا.
فاز بوسكيتس بـ 8 ألقاب في الدوري الإسباني و 8 ألقاب لكأس الملك و 6 ألقاب لكأس السوبر الإسباني و 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و 3 ألقاب لكأس السوبر الأوروبي و 3 ألقاب لكأس العالم للأندية.

كان بوسكيتس جزءًا من الجيل الذهبي لإسبانيا الذي فاز بكأس العالم 2010 ويورو 2012.
قام بوسكيتس بقيادة برشلونة منذ رحيل ليونيل ميسي في صيف عام 2021 ، كما انه اصبح قائد منتخب إسبانيا. حيث تم استبعاد سيرجيو راموس منذ فترة طويلة