كرواتيا ثالث كأس العالم قطر 2022

17 ديسمبر 2022 - 7:51 م

كرواتيا ثالث كأس العالم قطر 2022

كرواتيا ثالث كأس العالم قطر 2022 حيث تغلب المنتخب الكرواتي على المغرب 2-1 في مباراة المركزين الثالث والرابع في مونديال كأس العالم التي أقيمت على استاد خليفة الدولي وفاز بالمركز الثالث في المونديال.

احداث المباراة 

بدأ المنتخب الكرواتي سريعا وشن هجوما في البداية وكاد جاسيمبونو أن يخطئ وتقبل المغرب هدفا لكن الكرة تحولت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة السابعة ، نجح جوسكو جوارديول في تسجيل هدف بضربة رأس للمنتخب الكرواتي ، سجل علي ياسين بونو بضربة رأس من الجهة اليمنى ، وسرعان ما عدّل أشرف داري النتيجة ، وسجل في الدقيقة التاسعة.
استمرت المحاولات المنتخبة في إحراز هدف التقدم ، وشهدت الدقيقة 28 فرصة للمنتخب المغربي من عرضية عبر أشرف حكيمي ، لكنها مرت أمام يوسف النصيري مهاجم أسود الأطلس ، وفي الدقيقة 32 سدد سفيان بوفال ركلة قوية فوق عارضة المرمى الكرواتي قبل أن يخطئ يوسف النصيري بضربة رأس في الدقيقة 37.

وفي اللحظة الأخيرة حاول الفريقان تسجيل هدف ، ففي الدقيقة 42 نجح ميسلاف أورسيتش في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي وانتهى الشوط الاول بتقدم الكروات و بدأ الشوط الثاني  ، وهجمة مرتدة للمنتخب المغربي لتعديل النتيجة ، وفي الدقيقة 51 قامت كرواتيا بتمريرة من الجهة اليسرى في المنطقة الأمامية ، لكن لوفيرو ماير فشل في الهجوم. تسديدة ماركو ليفيا أخطأت المرمى.

مع بداية الشوط الثاني هاجم المنتخب المغربي لتعديل النتيجة، وشهدت الدقيقة 51 محاولة هجومية لكرواتيا بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق لوفرو ماير استقبلها ماركو ليفايا بتسديدة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

وتعرض جواد الياميق مدافع المغرب للإصابة وخرج في الدقيقة 67 ودفع الجهاز الفني بسليم أملاح بدلا منه، وطالب لاعبو المنتخب الكرواتي بركلة جزاء لكن الحكم واصل اللعب، وأهدر يوسف النصيري فرصة محققة لتسجيل هدف التعادل للمغرب في الدقيقة 75 ولكن الحارس الكرواتي تألق.

وكثف المنتخب المغربي محاولاته في الدقائق المتبقية لتعديل النتيجة وأهدر النصيري فرصة في الدقيقة الأخيرة من رأسية علت العارضة، لينتهي اللقاء بفوز منتخب كرواتيا وتتويجه بالمركز الثالث.

تشكيل كرواتيا اليوم 

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش

الدفاع: ستانيشيتش، شوتالو، جفارديول، بيريسيتش

الوسط: مودريتش، كوفاسيتش

أمامهم: كراماريتش، ماير، أورسيتش

هجوم: ليفايا

تشكيل المغرب 

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي، أشرف داري، جواد الياميق، يحيى عطية الله

الوسط: عبد الحميد صابيري، بلال الخنوس، سفيان أمرابط

الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيري، سفيان بوفال

وبرغم فوز المنتخب الكرواتي الا ان هذا لا يقلل من انجاز المنتخب المغربي التاريخي في الوصول الي المربع الذهبي لكأس العالم