السنغال تعلن غياب ماني عن كأس العالم 2022

17 نوفمبر 2022 - 10:03 م

السنغال تعلن غياب ماني عن كأس العالم 2022

السنغال تعلن غياب ماني عن كأس العالم 2022 حيث أعلن المنتخب السنغالي رسمياً ، الخميس ، أن قائده ونجمه ساديو ماني سيغيب عن مونديال 2022 بسبب الإصابةوقال طبيب منتخب السنغال: “تواصلنا سريعا مع بايرن ميونيخ للحصول على المعلومات، والنادي أرسل لنا صورة إصابته الأولى، التي أظهرت إصابته في الركبة اليمنى”.

وأضاف: “قمنا بفحص اللاعبين وفحصنا الصور التي أرسلها النادي وبناءً على المعلومات التي توصلنا إليها قررنا إجراء فحص نهائي اليوم للتأكد من أن ساديو ماني يمكنه الاحتفاظ بمكانه في كأس العالم. “للأسف اليوم”. “الأمور لم تسر على النحو الذي كنا نتخيله ، وعلينا اليوم أن نعلن انسحاب ساديو ماني من تشكيلة السنغال لكأس العالم.” وكان ماني قد أكد سابقًا أنه سيغيب عن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ضد هولندا. غاب عن الكأس بسبب الاصابة. تخبرنا هذه القدم أن ماني سيغيب عن الدور الأول لكأس العالم مع هولندا يوم الإثنين المقبل. “المنتخب الوطني لكأس العالم 2022.

وقال اليو سيسي في مؤتمر صحفي: “ساديو جزء لا يتجزأ من تشكيلتنا ويجب أن نواصل متابعة تطور إصابته ونأمل أن تكون إيجابية”.
وأضاف “قررت الاتصال به لأننا حاولنا مع إسماعيل سار خلال كأس الأمم الأفريقية ونجحنا”.
وتابع: “ماني سيخضع لفحوصات عدة هذا الأسبوع ولن يحتاج لعملية جراحية ، وهذا خبر سار. سيستغرق الأمر من أسبوع إلى 10 أيام حتى يتعافى”.
وختم: “خسارة ساديو ماني لن تكون سهلة بالنسبة لنا ولكرة القدم الأفريقية. إنها مهمة للغاية بالنسبة لنا ولا أريد أن أفكر في خسارته. نحن متفائلون وسنفعل كل ما في وسعنا لتحقيقه. الى الخلف”
قبل أيام قليلة ، أصاب ماني عضلات الفخذ الخلفية في مباراة البوندسليجا بين بايرن وفيردر بريمن.
ذكرت صحيفة “تيم ديلي” الفرنسية أن ماني يحتاج إلى فترة علاج لمدة شهر ، مما يعني أنه سيغيب تمامًا عن نهائيات كأس العالم 2022.
لكن مواطنتها راديو مونت كارلو في فرنسا قالت إن ماني يمكن أن يلحق بالمباراة الثالثة من دور المجموعات ، وهو ما لن يحدث بناءً على التطورات الرسمية.
السنغال لم تعلن بعد عن بديل لماني.