فسخ العقد و عقوبة رونالدو

15 نوفمبر 2022 - 7:03 م

فسخ العقد.. عقوبة رونالدو

فسخ العقد و عقوبة رونالدو حيث يقترب مانشستر يونايتد من إلغاء عقد مهاجم الفريق الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد مقتطفات من مقابلة تلفزيونية مع الأخير ، صدرت أمس ، أكد فيها تعرضه للخيانة من قبل النادي لإجباره على الرحيل.

تصريحات رونالدو 

قال كريستيانو رونالدو ، الذي عاد إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس عام 2021 وجدد عقده لمدة عامين ، في مقابلة مع بيرس مورغان من “توك تي في”: “إنه لا يحترم المدرب الهولندي إريك تن هاج ، والنادي كان دائما بعد رحيله ، لا يوجد تطور ، 2013 مدير اسكتلندا فيرغسون.
ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس عن المحامي الرياضي ديفيد سليغمان قوله إن لمانشستر يونايتد الحق في إلغاء عقد رونالدو لأنه انتهك بوضوح التزاماته الضمنية تجاه الثقة المتبادلة.
قال سيليجمان في تغريدة على حسابه على تويتر: “فقدت الأندية ، أرباب العمل ، الثقة في الموظف رونالدو لدرجة أنه لا يعتقد أنه يستطيع العودة إلى العمل” ، مشيرًا إلى أن أصحاب العمل لهم الحق في تأديب الموظفين ، أو إنهاء عمله خدمات لسوء السلوك أو الإغفال ، ونعتقد أن تصريحات رونالدو تندرج في هذا الإطار.

نتائج فسخ العقد 

تنص قواعد الفيفا ، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الدولية ، على أنه “إذا كانت هناك أسباب مشروعة ، يجوز لأي من الطرفين إنهاء العقد دون عواقب ، سواء كان ذلك دفع تعويض أو فرض عقوبات رياضية”.
وقال المحامي ، الذي عمل مستشارًا للعديد من الأندية ، إن مانشستر يونايتد قد ينظر إلى وكيل رونالدو خورخي مينديز للمشاركة في هذا السلوك وقد يحرمه من أجره المستحق من أجل الحفاظ على علاقة مستقرة. بين الأندية واللاعبين. وأوضح مانشستر يونايتد في بيان أمس أنه سيرد على تصريحات رونالدو بعد تقييم كل الحقائق ، مشيرًا إلى أن تركيزه الحالي ينصب على الاستعداد للنصف الثاني من الموسم ومحاولة تعزيز التعاون مع رونالدو. اللاعبون والمدربون والفنيون والمشجعون.