رئيس لجنة الحكام البوليفي يكشف تفاصيل أزمة برونو سافيو لاعب الأهلي

22 سبتمبر 2022 - 6:05 م

رئيس لجنة الحكام البوليفي يكشف تفاصيل أزمة برونو سافيو لاعب الأهلي .

كشف فيكتور شامبي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البوليفي لكرة القدم ، كواليس أزمة برونو سافيو مع الحكم البوليفي جيد فلوريس ، الذي تعرض لهجوم من قبل لاعب الأهلي الجديد .

وقال شامبي في تصريحات تلفزيونية ، وقعت أزمة بين سافيو وحكم اللقاء الذي جمع بين فريق بوليفار ونظيره اولويز ريدي ، وذالك بسبب وجود احتكاك جسدي من زميله بالفريق ، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء .

واضاف: الأمر الذي تقبله جميع لاعبي الفريقين ، عدا برونو سافيو ، حيث قام بالتهجم على الحكم والاعتراض بشكل غير لائق ، مما أدى إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه وطرده من المباراة ، وهذا الأمر لم يحدث بسبب الاعتراض فقط وإنما وصل الأمر للتعدي على الحكم والتطاول عليه .

وتابع: محكمة التأديب الرياضي راسلت فريق بوليفار وطالبت اللاعب بالامتثال أمام المحكمة لكن النادي البوليفي أخبرهم أن سافيو لم يعد متواجد مع اللاعب في الوقت الحالي ، وأن عليهم مراسلة فريقه الجديد .

وواصل: اللاعب قدم اعتذاره للحكم عن التصرف الذي حدث منه ، لكن لا فائدة من هذا الاعتذار ، الحكم سجل ما حدث داخل الملعب فقط في تقريره ، ومدى تطابقه مع الفيديوهات المقدمة وهي العاملين الذي تتخذ بهم لجنة الانضباط قرارها ، دون النظر الاعتذار اللاعب للحكم خارج الملعب ، لذلك اللاعب سيعاقب على ما حدث منه اتجاه الحكم داخل الملعب .

واستكمل: قرار إيقاف سافيو لم يعد ضمن اختصاصات لجنة الحكام ، ورفعنا التقرير إلى الاتحاد البوليفي وتحديدا لجنة الانضباط وهم أصحاب القرار في هذا الأمر ، الإتحاد البوليفي لكرة القدم هو الملزم لأنه يبلغ فيفا بالعقوبة التي اتخذها ، حتى يتخذ فيفا القرار بشأنه ويبلغ النادي بالعقوبة على الاعب ويحبره علي تنفيذها .

وأختتم: حسب القوانين التأديبية الخاصة بالجامعة البوليفية لكرة القدم والمنصوص عليها في المادة 73 ، فإن عقوبة الاعتداء على الحكم تتراوح بين 6 أشهر إلي سنة .