هل هي نهاية ملك الأسيست ؟ ..عازف الليل بلا نادي

13 يوليو 2022 - 5:21 م

ملك الاسيست بلا نادي

 

أسطورة حية قد تعلق الحذاء في المستقبل القريب، ساحر أقل ما يقال عنه أنه طبيب جراح أو عازف محترف ، المسلم الألماني من أصول تركية عازف الليل مسعود أوزيل.

فبعدما أصبح النجم الألماني بلا نادي بعدما تم فسخ العقد الذي جمعه بنادي فنربخشه التركي ، بدأ صاحب الأصول التركية في البحث عن نادي جديد ليستكمل ما تبقي من رحلته مع كرة القدم ، والتي أهملت ملكها بعدما تضامن مع قضية مسلمي الإيجور الصينية الشهيرة .

وبدأ عازف الليل مشواره بكرة القدم مع نادي شالكه الألماني ، ومنه انتقل الى بريمن ، وصدم الجميع بسحره حتي لفت أنظار أحد العمالقه إذا لم يكن ملك العمالقه نفسه ، فقد قرر نادي الملوك ضم ملك جديد الي قصره ليصبح أحد ورثة عرش مملكة بطولاته ، فقد انتقل اوزيل الي عملاق أوروبا ريال مدريد ، وهناك اثبت اثبت انه استحق لقب ملك الاسيست ، فقد تحول من ساحر مبتدئ الي واحد من أفضل أفضلي اللعب علي مستوي العالم .

وبعد فترة أسطورية قضاها اوزيل مع الملكي الإسباني ، انتقل الي مدافع إنجلترا ، ووقع مع ارسنال ليقضي اوقات قدم فيها سحرا وجاذبية من مستوايات رائعة للغاية ومبهرة مع الجانرز .

واعادهم الي منصات التتويج محققاً لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وذلك بعد الغياب عن منصات التتويج طول تسع سنوات عجاف ، ولم يكتفي بذلك بل رفع الكأس مع الجانرز ثلاث مرات ، مما اضطر مدافع إنجلترا لتعديل عقده ،ليصبح حينها الاهلي راتب في تاريخ أرسنال الإنجليزي.

 

وتعرض اوزيل الي العديد من الأزمات في مشواره الكروي : 

وتمثلت أزمته الأولي مع منتخب الديزل ” الماكينات الألمانية” ، والذي قرر فيها اوزيل عدم اللعب تحت لواء المنتخب الألماني مجددا بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها علي خلفية لقاءه مع رئيس تركيا ، وهنا كانت بداية النهاية .

بينما في ديسمبر 2019 ، عبر أوزيل عن تضامنه مع مسلمين الإيجور بالصين بنشره قصيدة تعاطف علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وانتقد تعامل السلطات الصينية معهم ، وهاجم دول العالم الإسلامي التي لم تتخد خطوات فعلية من أجل حمايتهم ، ليصدر بعدها أرسنال بيان قد تبرأ فيه من وجهة نظر اللاعب ، وبعد فقد مكانه في التشكيل الأساسي ، وتهمش دوره مع الفريق شيئا فشيئا.

وانتقل بعد مدة من الاضطرابات الي فريق فنربخشة التركي في صفقة مجانية ، وشارك معه في مجموع 32 لقاء خلال موسمين ، سجل فيها 8 أهداف وصنع 3 آخرين ..

ولم تنتهي فترة أزماته ، حتي قرر الفريق التركي هو الآخر إنهاء عقد اوزيل ، والذي يتفاوض حاليا مع اسطنبول باشاك شهير ، وذلك حسب التقارير التركية ، والتي ذكرت أيضا أنه في حالة عدم التوصل إلي اتفاق بين باشاك شهير واللاعب ، قد نري تعليق ملك الاسيست حذاءه ، واعتزاله لكرة القدم بصفة نهائية ….

 

بطولات اللاعب مع الأندية والمنتخب : 

كأس ألمانيا 2009/2008

الدوري الاسباني 2012/2011

كأس ملك إسبانيا 2011/2010

كأس السوبر الإسباني 2012/2011

كأس الإتحاد الإنجليزي موسمي 2013 و2014

درع الاتحاد الإنجليزي 2015

كأس العالم مع منتخب ألمانيا 2014

 

إنجازات أوزيل الفردية :

ترسخ لجائزة الكرة الذهبية 2010

ترشح لجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2010

افضل صانع ألعاب في أوروبا 2011 ب26 تمريرة حاسمة