أخر ألاخبارالدوري التركي

هل هي نهاية ملك الأسيست ؟ ..عازف الليل بلا نادي

ملك الاسيست بلا نادي

 

أسطورة حية قد تعلق الحذاء في المستقبل القريب، ساحر أقل ما يقال عنه أنه طبيب جراح أو عازف محترف ، المسلم الألماني من أصول تركية عازف الليل مسعود أوزيل.

فبعدما أصبح النجم الألماني بلا نادي بعدما تم فسخ العقد الذي جمعه بنادي فنربخشه التركي ، بدأ صاحب الأصول التركية في البحث عن نادي جديد ليستكمل ما تبقي من رحلته مع كرة القدم ، والتي أهملت ملكها بعدما تضامن مع قضية مسلمي الإيجور الصينية الشهيرة .

وبدأ عازف الليل مشواره بكرة القدم مع نادي شالكه الألماني ، ومنه انتقل الى بريمن ، وصدم الجميع بسحره حتي لفت أنظار أحد العمالقه إذا لم يكن ملك العمالقه نفسه ، فقد قرر نادي الملوك ضم ملك جديد الي قصره ليصبح أحد ورثة عرش مملكة بطولاته ، فقد انتقل اوزيل الي عملاق أوروبا ريال مدريد ، وهناك اثبت اثبت انه استحق لقب ملك الاسيست ، فقد تحول من ساحر مبتدئ الي واحد من أفضل أفضلي اللعب علي مستوي العالم .

وبعد فترة أسطورية قضاها اوزيل مع الملكي الإسباني ، انتقل الي مدافع إنجلترا ، ووقع مع ارسنال ليقضي اوقات قدم فيها سحرا وجاذبية من مستوايات رائعة للغاية ومبهرة مع الجانرز .

واعادهم الي منصات التتويج محققاً لقب كأس الاتحاد الإنجليزي وذلك بعد الغياب عن منصات التتويج طول تسع سنوات عجاف ، ولم يكتفي بذلك بل رفع الكأس مع الجانرز ثلاث مرات ، مما اضطر مدافع إنجلترا لتعديل عقده ،ليصبح حينها الاهلي راتب في تاريخ أرسنال الإنجليزي.

 

وتعرض اوزيل الي العديد من الأزمات في مشواره الكروي : 

وتمثلت أزمته الأولي مع منتخب الديزل ” الماكينات الألمانية” ، والذي قرر فيها اوزيل عدم اللعب تحت لواء المنتخب الألماني مجددا بعد الإهانات العنصرية التي تعرض لها علي خلفية لقاءه مع رئيس تركيا ، وهنا كانت بداية النهاية .

بينما في ديسمبر 2019 ، عبر أوزيل عن تضامنه مع مسلمين الإيجور بالصين بنشره قصيدة تعاطف علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وانتقد تعامل السلطات الصينية معهم ، وهاجم دول العالم الإسلامي التي لم تتخد خطوات فعلية من أجل حمايتهم ، ليصدر بعدها أرسنال بيان قد تبرأ فيه من وجهة نظر اللاعب ، وبعد فقد مكانه في التشكيل الأساسي ، وتهمش دوره مع الفريق شيئا فشيئا.

وانتقل بعد مدة من الاضطرابات الي فريق فنربخشة التركي في صفقة مجانية ، وشارك معه في مجموع 32 لقاء خلال موسمين ، سجل فيها 8 أهداف وصنع 3 آخرين ..

ولم تنتهي فترة أزماته ، حتي قرر الفريق التركي هو الآخر إنهاء عقد اوزيل ، والذي يتفاوض حاليا مع اسطنبول باشاك شهير ، وذلك حسب التقارير التركية ، والتي ذكرت أيضا أنه في حالة عدم التوصل إلي اتفاق بين باشاك شهير واللاعب ، قد نري تعليق ملك الاسيست حذاءه ، واعتزاله لكرة القدم بصفة نهائية ….

 

بطولات اللاعب مع الأندية والمنتخب : 

كأس ألمانيا 2009/2008

الدوري الاسباني 2012/2011

كأس ملك إسبانيا 2011/2010

كأس السوبر الإسباني 2012/2011

كأس الإتحاد الإنجليزي موسمي 2013 و2014

درع الاتحاد الإنجليزي 2015

كأس العالم مع منتخب ألمانيا 2014

 

إنجازات أوزيل الفردية :

ترسخ لجائزة الكرة الذهبية 2010

ترشح لجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2010

افضل صانع ألعاب في أوروبا 2011 ب26 تمريرة حاسمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى